سوف يعيش عشاق كرة القدم تجربة رائعة أثناء توجههم إلى استاد راس أبو عبود، حيث ستحار عيونهم بين المنظر الساحر لناطحات السحاب في الجهة المقابلة من البحر، وبين التصميم المبهر للاستاد الذي سيكون الأول من نوعه في تاريخ بطولات كأس العالم FIFA.

 التصميم
 التصميم

سيكون استخدام حاويات الشحن البحري وعناصر من الصلب القابلة للفك والتركيب لبناء استاد راس أبو عبود عنصراً فريداً يمتاز به الاستاد عن باقي منشآت استضافة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™، وذلك في تناغم مذهل مع ميناء الدوحة القريب، والتراث البحري العريق لدولة قطر.

عند اكتمال العمل في المشروع سوف يبرز في المكان استاد فريد بطابع عصري وألوان جريئة، ليبدو وكأن قد جرى تشييده باستخدام كتل من المباني.

تصميم مبتكر، وإرث مستدام

سوف يتيح هذا التصميم المبتكر إمكانية تفكيك الاستاد بالكامل بعد انتهاء البطولة، ليمثل سابقة في تاريخ استادات بطولة كأس العالم FIFA، ويؤكد على التزام دولة قطر تجاه الاستدامة، حيث سيُعاد استخدام الكثير من أجزاء الاستاد، بما في ذلك جميع مقاعده الـ 40,000، وحاويات الشحن، والسقف في بناء منشآت رياضية وغير رياضية تعود بالفائدة على المجتمع.

 التصميم

أجواء مفعمة بالإثارة

سيتم إنشاء استاد رائع في وقت قياسي وبتكلفة بناء منخفضة، والفضل بذلك يعود للتصميم الفريد من نوعه. يأخذ الاستاد شكل مربع مقوّس بأناقة يضمن استمتاع المشجعين واللاعبين على السواء بأجواء مفعمة بالإثارة خلال استضافته لمباريات ضمن بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢ حتى الدور ربع النهائي.

وكانت شركة فينويك إريبارن أركيتكتس (EN) هي من أبدعت التصميم الجريء لهذا الاستاد.

 التصميم

اكتشف أكثر حول استاد راس أبو عبود

 استاد راس أبو عبود.
الاستدامة في استاد راس أبو عبود.
تقدم استاد راس أبو عبود.
إرث استاد راس أبو عبود.

تعرّف على استاداتنا

استاد البيت.
استاد الجنوب.
استاد الريان.
استاد الثمامة.
استاد المدينة التعليمية.
استاد خليفة الدولي.
استاد لوسيل.
نظرة على الاستادات.
Arabic