المشجعون من كافة أنحاء العالم متحمسون لكأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™. ومع اقتراب موعد البطولة، سيكون الشعار المعلن عنه حديثاً بمثابة منارة للمشجعين من جميع أنحاء العالم، إذ سيجذبهم إلى نوع جديد من كأس العالم FIFA™ حيث يسهل الوصول إلى كل شيء.       

Anchor: video

(This section will not be visible when viewing this page) .

القصة وراء الشعار

الشعار مستوحى من الشال الصوفي التقليدي الذي يرتديه الناس في قطر وفي جميع أنحاء العالم في أشهر الشتاء،  الفصل الذي ستقام خلاله كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™. 

وتماماً مثل كرة القدم، تعبّر شعبيته عن قوة تربط بين الشعوب، تتجلى في تداخل خيوطه بانسجام في نسيج حياتنا اليومية.  

كما أن الخط الذي صُمم لتكتمل به تفاصيل الشعار يرمز أيضاً إلى التراث القطري، مع لمسات حديثة تتجه به نحو العالمية. فهو مزيج متناغم بين الخط العربي التقليدي ولغات عالمية أخرى من خلال استخدام عناصر مثل الكشيدة، وهي التطويل الذي يضاف بين الحروف لإضفاء مزيد من المرونة والجمالية على الكلمات.   

شعار كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™. كرة ونقاط على الشعار ترمز إلى فن الخط العربي. شكل الشعار يشبه الكأس الخاصة بكأس العالم FIFA™، شال معروف في منطقة الخليج، ورمز اللانهاية يعكس الاستادات الثمانية والإرث. وعند تحريكه، يشكل الشعار شكلاً دائرياً يرمز إلى كرة القدم والكرة الأرضية. كما يحتوي الشعار على عناصر تجميلية أخرى من بينها أنماط نباتية والكشيدة التي تُعد عنصراً فريداً من عناصر فن الخط العربي.

المزيد حول كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ 

قطر

سوق قطرية تقليدية.
الفنادق في قطر.
مترو الدوحة.
قطريون في فعالية خاصة بملف استضافة كأس العالم FIFA ٢٠٢٢™.

الاستادات

استاد البيت.
استاد الجنوب.
استاد الريان.
استاد الثمامة.
استاد المدينة التعليمية.
استاد خليفة الدولي
استاد لوسيل.
استاد راس أبو عبود.
Arabic