يحتاج كل واحد من الاستادات إلى اكتساب هوية تميزه عن غيره، كما ينبغي أن يمثل مصدر إلهام لزائريه من المشجعين أو اللاعبين. وهذا ما تمتاز به بالفعل منشآت كأس العالم FIFA™، والتي تبقيها محفورة في ذاكرة المشجعين من مختلف أنحاء العالم.

نحن نتطلّع إلى أن تسهم استادات كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™ في تجربة سياحية ممتعة لضيوف قطر من أرجاء العالم، ولتصبح معالم مميزة تستقطب الناس لزيارتها حتى بعد إسدال الستار على منافسات البطولة.

وفي ضوء ذلك، أطلقنا مبادرة بصمة 22 بالشراكة مع متاحف قطر.

 فنون الاستادات
 فنون الاستادات

تشمل المبادرة قيام فنانين من قطر والمنطقة بإبداع مجسّمات فنية مذهلة للعرض أمام الجمهور في جميع استادات البطولة، بحيث تحتضن المناطق المحيطة بالاستادات أعمالاً فنية يشهدها العالم كله، تمزج بين خبرات وثقافات الفنانين، والطابع الفريد لثقافتنا العريقة.

نحن نطمح لأن تحظى هذه الأعمال الفنية الإبداعية بإعجاب واهتمام أبناء المجتمع القطري وضيوف البلاد على حد سواء، وأن تعكس لهم أوجه الثقافة القطرية، وأن يشعروا بالفخر بأحيائهم السكنية، وتكوين رابط قوي مع هذه المواقع والبطولة ذاتها.

مشروع تنموي متطوّر

تمثل مبادرة بصمة 22 فرصة لنا لدعم الفنانين في قطر، وتعزيز التنمية الثقافية في المنطقة، وتحقيق الأهداف التي نصّت عليها رؤية قطر الوطنية 2030.

 فنون الاستادات
 فنون الاستادات

كانت المجسّمات الفنية في استاد الريان المشروع التجريبي الناجح لهذه المبادرة، وسوف يجري قريباً توجيه الدعوات للإسهام في تنفيذ أعمال فنية مماثلة في المناطق المحيطة بالاستادات الأخرى.

إذا رغبت في المشاركة معنا في بصمة 22، أو تتطلّع إلى معرفة المزيد عن هذه المبادرة، يرجى التواصل معنا على: community@sc.qa


تعرّف أكثر على فرصنا للتواصل المجتمعي: الصفحة الرئيسية | التعليم | البطولات | المشاركة