تدرك اللجنة العليا للمشاريع والإرث أهمية الفائدة التي ستعود على المجتمعات المحلية المحيطة باستادات كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™من المشاريع المُبهرة التي يجري إنجازها، وخاصةً للأجيال القادمة على المستويين الاجتماعي والثقافي.

"ستتمكن اللجنة العليا من خلال برنامج المنح المجتمعية من دعم المشاريع التي تكمّل رؤيتنا وقيمنا وأهدافنا، وستعمل البرامج التي نتبناها على ضمان أن تترك بطولة كأس العالم FIFA™ التي ستقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط إرثاً اجتماعياً دائماً. نحن نتطلع لدعم المشاريع التي سيكون لها أثر إيجابي على المجتمعات المحلية في جميع أرجاء قطر".

ناصر فهد الخاطر
رئيس مجموعة تجربة وجاهزية البطولة، اللجنة العليا للمشاريع والإرث

ستجني تلك المجتمعات من خلال ترحيبها بالضيوف من شتّى أنحاء العالم ثمار التجهيزات الحديثة، كما ستحظى بدفعة اقتصادية هائلة ومقعد متقدم من هذا الحدث الرياضي الذي يجذب أنظار العالم بأسره.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل ستقدم اللجنة العليا منحاً لتنفيذ المشاريع التي تعمل على تحسين جودة الحياة والصحة والرفاهية في المناطق السكنية لتلك المجتمعات.

ويعتبر هذا المشروع جزءاً من جهود التواصل المجتمعي التي تشجع أهل قطر من مواطنين ومقيمين على الإسهام بما لديهم من أفكار في التخطيط لكأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™، والإرث الذي ستتركه.

ما الذي تموّله المنح التي نقدمها

تصل قيمة المنح المقدمة إلى 30 ألف ريال قطري لدعم المجموعات والمؤسسات، بما في ذلك جمعيات الجاليات، والمجموعات البيئية المحلية، والنوادي الترفيهية والاجتماعية، والنوادي الرياضية، والمجموعات الفنية، والمنشآت التعليمية، كما يمكن أيضاً للأفراد الذين لديهم أفكار لمساعدة جيرانهم التقدم بطلبات للحصول على منح.

 برنامج المنح المجتمعية
 برنامج المنح المجتمعية

محمد قطب هو شخص راوده حلم كبير وكان له في النهاية تأثير هائل على أحد المجتمعات المحلية التي تشكّل جزءاً أساسياً من مستقبل قطر، فقد لعب دوراً حيوياً في تطوير الجمعية الهندية للرياضة والألعاب في قطر التي حصلت على منحة مجتمعية من اللجنة العليا وكان لذلك أثر إيجابي على حياة الكثيرين في أوساط الجالية الهندية في قطر التي يبلغ عددها حوالي 500 ألف شخص.

كيفية التقدم للحصول على منحة مجتمعية.

تقدم بطلبك الآن.


اطلع على مبادرات المشاركة: الصفحة الرئيسية | منتدى التمكين | الفعاليات | الجولة التعريفية | ورش العمل

تعرّف أكثر على فرصنا للتواصل المجتمعي: الصفحة الرئيسية | التعليم | فنون الاستادات | البطولات