توصيات خاصة بالسفر تتوافق مع الاهتمامات الشخصية وتعود بالنفع على المجتمع المحلي.

الفكرة

يجمع تطبيق (ViaVii (EN تجارب سفر مذهلة ويساعد المستخدمين في خوض تجارب محلية حقيقية بناءً على ما يتلاءم مع اختصاصاتهم واهتماماتهم. وتركز مخططات السفر التي يجمعها التطبيق على المعالم والفعاليات المحلية، ما يمنح المستخدمين تجربة حقيقية، إضافة إلى استفادة المجتمعات المحلية من الموارد المالية.

ويتيح الموقع الإلكتروني والتطبيق الفرصة للمستخدمين لشراء التذاكر عبر الإنترنت، ووضع مخططات السفر واستكشاف المدن تماماً كما لو أنهم يعيشون فيها. كما يستطيع المسافرون أيضاً التواصل مباشرة مع المجتمعات والمرشدين للاستفادة من أفضل العروض المتاحة.

وتتوفر على المنصة حالياً 7000 تجربة، كما أن هناك خمس شراكات أخرى في طور المناقشة. ويتوقع أن يسجّل التطبيق مزيداً من النمو بفضل نجاح المشروع في تأمين أسهم ومنح بقيمة 330.000 دولار.

"من السهل الحديث عن ريادة الأعمال، لكن واقع الممارسة أصعب بكثير، فهي رحلة شاقة بلا شك، لكن العمل الجاد يضمن تحقيق النجاح."

فريق العمل

فريق من الأردن يضم عشرة أعضاء من الموهوبين، ويتولى قيادة الفريق رولا فياض وإبراهيم أبو رجب، وتشمل خبرات الفريق البرمجة وهندسة البرمجيات وتأسيس الشركات. وتتمتع رولا بثلاثة عشر عاماً من الخبرة في مجال الإدارة، وأسست Girls in Tech في الأردن.

وفي إجابتها على سؤال حول الفوز في تحدي 22 قالت: " لا شك أن تحدي 22 كان من أصعب الجولات التي خاضها الفريق، فقد عملنا يومياً لساعات طويلة حتى نتمكن من التأهل إلى الدور النهائي ثم إحراز الفوز. 

لقد كان للتجربة والتواصل والدعم الذي تلقيناه دوراً حاسماً فيما حققناه من نمو، لقد نجحنا بفضل كل هذا في الوصول إلى ما نحن عليه الآن."