الاتحاد القطري لكرة القدم والجيل المبهر ينظمان تدريباً مع لاعبات المنتخب الإنجليزي

نظم الاتحاد القطري لكرة القدم والجيل المبهر، برنامج المسؤولية الاجتماعية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، حصة تدريبية شهدت مشاركة لاعبات منتخب إنجلترا لكرة القدم، وفتيات المنتخب القطري لكرة القدم، ومنتسبات برنامج الجيل المبهر، وذلك على هامش المعسكر التدريبي الشتوي للمنتخب الإنجليزي في الدوحة. وقد ركّز النشاط التدريبي على مناقشة أهمية الاستعداد الجيد للمشاركة في البطولات الرياضية، والتأثير الإيجابي للقدوة في المجال الرياضي. 

وفي هذا السياق قالت جفلة الهاجري، المدربة في برنامج الجيل المبهر: "استمتعنا بخوض نقاشات مثمرة مع اللاعبات. ويؤكد ما شهدناه خلال الفعالية على أن الأنشطة التدريبية التي ينظمها البرنامج تواصل إحداث تغييرات إيجابية في حياة الأفراد. لقد استفدت حقاً كمدربة ولاعبة، وأتطلع بشغف إلى نقل تجربتي إلى لاعبات أخريات".

واستضاف استاد خليفة الدولي، أول الاستادات جاهزية لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، المعسكر التدريبي الشتوي لمنتخب إنجلترا لكرة القدم للسيدات الذي استمر لأسبوع. ويأتي المعسكر ضمن استعدادات المنتخب الإنجليزي للمشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات في فرنسا الصيف المقبل.

وأشادت البارونة سو كامبل، رئيسة اتحاد الكرة النسائية في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بفرصة لقاء وإلهام لاعبات المنتخب القطري وفتيات الجيل المبهر، وقالت: "تأتي زيارتنا إلى الدوحة ضمن استعدادات المنتخب للمشاركة في المونديال المقبل، وقد حظي الفريق بفرصة التدرب على أرض هذا الاستاد المتميز، وكذلك الالتقاء بالمشاركات في أنشطة الجيل المبهر، ومشاركة خبراتنا في كرة القدم مع منتسبات البرنامج". 

من جانبه، رحب السيد منصور الأنصاري، الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، باستضافة المعسكر التدريبي الشتوي للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم للسيدات، مشيداً بالمستوى الاستثنائي للمرافق الرياضية في قطر، والتي تستضيف معسكرات تدريبية للعديد من أشهر منتخبات كرة القدم في العالم.

وفي ختام الفعالية، أهدت السيدة لولوة المري، رئيسة لجنة رياضة المرأة القطرية، قميص المنتخب القطري لكرة القدم إلى السيد فيليب نيفيل، مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم للسيدات، والبارونة سو كامبل، رئيسة اتحاد الكرة النسائية في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم. وعبرت المري عن شكرها للاعبات المنتخب الإنجليزي على تحفيز وإلهام اللاعبات القطريات لتحقيق طموحاتهن في كرة القدم. 

يشار إلى أن استضافة قطر للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم للسيدات تأتي بعد توقيع اتحاديّ كرة القدم في البلدين على مذكرة تفاهم العام الماضي، وذلك للتعاون ومشاركة الخبرات في العديد من المجالات تشمل كرة القدم النسائية، وتطوير اللعبة، وتوسيع قاعدة ممارسة كرة القدم في المجتمع، وتحسين مهارات اللاعبين الشباب والمدربين.


أخبار متعلقة