ضيوف مونديال 2022 على موعد مع تجربة سياحية فريدة

 في إطار استعدادات دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، تَعد الدولة ضيوفها بإتاحة باقة منوعة من الأنشطة السياحية والترفيهية التي يُمكن للزوار والمشجعين واللاعبين الاستمتاع بها خلال فترة البطولة. وتهدف قطر من خلال هذا التوجه إلى الوفاء بوعودها بإثراء تجربة ضيوف البطولة وتشجيعهم على ممارسة أنشطة مميزة نسرد فيما يلي بعضاً منها: 

كورنيش الدوحة

على ساحل مدينة الدوحة، يمتد ممشى طوله سبعة كيلومترات يقدم لزواره فرصة لممارسة العديد من الأنشطة كالتنزه، وركوب الدراجات الهوائية، أو الرياضة في الهواء الطلق خلال أشهر الشتاء والاستمتاع بزرقة البحر، وُخضرة أشجار النخيل الباسقة التي تتدلى منها ثمار الرطب المشهورة بها منطقة الخليج العربي. كما بإمكان الزوار القيام بجولة بحرية في مراكب الصيد السياحية المُطلة على ساحل الدوحة المزين بإضاءات الأبراج التي تُنير سماء الدوحة ليلاً. 

سوق واقف

بعيداً عن صخب الحياة المدنية، يستطيع زوار دولة قطر عام 2022 زيارة سوق واقف للسفر عبر الزمن واستنشاق عبق تاريخ دولة قطر في أروقة السوق، أو التجول وشراء تذكارات أو سلع عُرفت المنطقة بتصديرها أو استيرادها منذ القدم كالبهارات، أو تذوق الأطباق القطرية، أو شراء مشغولات يدوية تقليدية.  

رحلات سفاري في الصحراء

تعتبر الكثبان الرملية المنتشرة في أنحاء قطر من المعالم التي تستقطب السائحين المحبين للمغامرات ورحلات السفاري. ويمكن للزوار الذهاب إلى خور العديد، أحد أكثر المواقع الطبيعية جمالاً في قطر، حيث يشق البحر طريقه في قلب الصحراء. وسيكون عشاق الصحراء على موعد مع قضاء ليالٍ هادئة والاستمتاع بحفلات شواء تحت ضوء النجوم ووهج الحطب المشتعل. 

المتاحف

للتعرف أكثر عن تاريخ دولة قطر والمنطقة، بإمكان مشجعي مونديال 2022 زيارة متحف الفن الإسلامي، ومتحف قطر الوطني الذي تم افتتاحه في مايو من العام الجاري، ومتاحف مشيرب. وإذا كنت مهتماً بالفنون الحديثة، تقدم مطافئ قطر: مقر الفنون وهيئة متاحف قطر مجموعة من أبرز المشاريع الفنية تسلط الضوء على المواهب القطرية. 

التسوق

تقدم المجمعات التجارية مثل قطر مول، والدوحة فيستيفال سيتي وفيلاجيو لزوارها من كافة أنحاء العالم فرص تسوق لا مثيل لها. 

المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)

تعتبر كتارا منارة ثقافية اجتماعية فنية تستقطب السياح المهتمين بفنون العمارة، والفلكلور، والرسم، والتقاليد القطرية، والموسيقى، والآداب، وغيرها. وتُعرف مباني كتارا ببنائها المحاكي لفنون العمارة العربية. 

اللؤلؤة قطر

تعتبر جزيرة اللؤلؤة قطر مدينة عصرية حديثة مصممة وفق معايير هندسية معمارية عالمية المستوى لتكون مدينة سكنية متكاملة ومعلماً سياحياً فريداً من نوعه. تُعرف اللؤلؤة بمراسيها الفاخرة، ومطاعمها المناسبة لكافة الأذواق، ومحلاتها التجارية من أرقى دور الأزياء في العالم. 

الشاطئ

سيكون زوار قطر عام 2022 على موعد مع قضاء تجربة بحرية على رمال الخليج العربي الذهبية، والاستلقاء تحت أشعة الشمس الدافئة، أو الاستمتاع بتجربة أنشطة بحرية ورياضات مائية على شواطئ قطر العامة أو في مختلف الفنادق والمنتجعات الفاخرة. 

قلعة الزبارة

يُمكن لزوار بطولة كأس العالم في قطر عام 2022 خوض تجربة الاطلاع على تاريخ دولة قطر العريق من خلال التوجه إلى الساحل الشمالي الغربي لدولة قطر لزيارة قلعة الزبارة التي أُدرجت عام 2013 على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو. 

الجزيرة البنفسجية

تحتفي الطبيعة الصحراوية لدولة قطر بغابات أشجار المانغروف الموجودة في الجزيرة البنفسجية في مدينة الذخيرة. وتعرف الجزيرة أيضاً باسم جزيرة بن غانم أو الخور. يُمكن للزوار الاستمتاع بالطبيعة الخلابة بين أشجار المانغروف الخضراء ومشاهدة مختلف أنواع الكائنات البحرية وطيور النحام الوردي. 


أخبار متعلقة